عام ما هي اسباب وجود النمل في منزلك

yasamina

كتكوت
تاماشي
359
ما هي اسباب وجود النمل في منزلك







يستعمر النمل مساحات شاسعة من الأرض، وتقريبًا يحتلّ معظم اليابسة، فتجده في كلّ متر مربع على سطح الأرض ويشكّل ثلث الحيوانات التي تعيش في التربة،

وعرف النّمل منذ أقدم العصور، فهو من الحشرات التي عاصرت زمن الديناصورات،



يعيش النمل في حجرات تحت الأرض تتصل فيما بينها، وتمتد هذه الحجرات لمساحات ليست بالقليلة، ولكل حجرة وظيفتها، فمنها: حجرات للتخزين، وحجرات للعاملات، وحجرات للملكة، وكما أن للنمل أنفاق سرية يقوم بحفرها؛ ليستطيع غزو المكان الذي يريد أن يجمع الطعام منه، وتعدّ مملكته من الممالك الأكثر تنظيمًا على وجه الأرض؛ لأنها مملكة قائمة على التعاون والعمل المشترك المنظم، ويبدأ النمل بالعمل وجمع الطعام في فصل الصيف والربيع، ويخزنه لفصل الشتاء والخريف؛ لأنه يبقى في جحره طوال فصلي الشتاء والخريف؛ لذلك يظهر النمل في الصيف ويبدأ يبحث في كل مكان عن طعامه سواء خارج المنازل وداخلها.

شركة مكافحة النمل الابيض بالقطيف



ولكن ظهور النمل في المنزل يسبب الأذى للأطفال لكونه يقرصهم، وكما أنه يسبب حرجًا كبيرًا للناس أمام الضيوف، وقد يسبب تلفًا في المواد التمويليّة، خصوصًا إذا ما اقتحم المطبخ، ودخل في أكياس الأرز والسكر،



فما هي أسباب ظهور النمل في المنزل:

شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن

• قلة النظافة: إن تراكم الفتات العالق في السجاد أو على باقي قطع الأثاث يجلب النمل مسرعًا للمنزل، واقتحامه ويستمر في القدوم بأعداد أكبر، إذا ما تمّ التنظيف باستمرار والتخلص من كل الأوساخ والفضلات وفتات الطعام.



• ترك الحلويات والسكريات خارج الثلاجة: قد تلاحظ أنّ النمل يشن هجومًا فوريًا على السكّر والحلويات؛ لأنّه يحبهما، فيجب تجنب وضع الحلويات دون غطاء، وإذا ما سقطت نقطة من أي شيء حلو المذاق يجب تنظيفه سريعًا.



• وجود ثقوب في الحائط أو الأبواب.



• وجود الشقوق بين البلاط فيخرج النمل منها.



• كثرة النوافذ في المنزل.



• الرطوبة في المنزل؛ فإن النمل يتجمع على الأماكن الرطبة.



• وجود النباتات المتدلية حول المنزل فهي تساعد النمل على التسلق والدخول عبر النوافذ؛ لذاك يجب قص هذه الأفرع لتجنب تجمع الحشرات بشكل عام.



• ويعتقد البعض من المشايخ ورجال الدين أن من أسباب ظهور النمل في المنازل، علاقته بالأمراض الروحية، ويرتبط بالحسد والعين والسحر، وكما يذكر عن أحد الشواهد بأن البيوت المسكونة يخرج فيها النمل بكميات كبيرة جدًا، وأحجام وأشكال مختلفة.



ويقال إنّ النمل إذا حرجت عليه بأن يخرج واستحلفته يخرج ودون أن يعود مرة أخرى، وهذا ما ذكر عن الإمام أحمد - رحمه الله - حيث قال: "رأيت أبي حرَّج على النمل أن يخرج من داره، ثم رأيتهنّ قد خرجن بعد ذلك نملاً سودًا، فلم أرهم بعد ذلك" ( رواها أحمد بن محمد اللنباني ، عنه. ا.هـ - من تاريخ الإسلام وسير النبلاء للحافظ الذهبي في ترجمة الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى)..

شركة مكافحة حشرات بالدمام





 

الأعضاء الذين قاموا بالقراءة (المجموع:1)

أعلى